البلازما

[تعداد: 5    میانگین: 2.4/5]

ماهى حقن البلازما؟

البلازما هى عبارة عن احد التقنيات التى تعتبر حديثة فى مجال البشرة والشعر كنوع جديد من العلاجات الغير جراحية وهى الحقن عن طريق عينات الدم التى يتم سحبها عن طريق الدم الخاص بك وحقنه مرة أخرى وهى طريقة كانت متوفرة من التسعينات وكانت اساسا للرياضيين واصابات الرياضة ونجحت وانتشرت  وكانت تساعد على التئام بعض الاربطة للجسم وكان يوجد لها ميزة انها تقوم بتحفيز زيادة الكولاجين للجسم  وتم اخذ الفكرة عن طريق اطباء الجلد لتحفيز كولاجين البشرة وليس البشرة فقط فيمكن منطقة الرقبة والصدر ويتم ذلكعن طريق اخذ عينة من الدم ثم وضعها فى جهاز فصل (او فيما معناه) ويتم اخذ الصفائح الدموية واعادة حقنها مرة اخرى

البلازما للشعر قبل وبعد
البلازما

حقن البلازما للوجه

هنالك العديد من السيدات اللواتي يلجأن لعلاج الوجه بحقن البلازما، حيث تعدّ تلك الطريقة في العلاج من الطرق الحديثة والآمنة لعلاج هالات العينين السوداء، كما أنّ تلك الحقن تعيد الشباب والحيويّة للبشرة، وتتكوّن حقن البلازما من كمية كبيرة من الخلايا الجذعية التي تعمل على تجديد شباب البشرة، كما أنّ تلك الحقن تساهم في علاج تآكل المفاصل كونها تساعد الخلايا على التجدد، كما أنّها مفيدة جداً لتسريع شفاء الكسور، وفيما يخص مجالات التجميل فهذه الحقن تستخدم على فروة الرأس لتوقف تساقط الشعر، وتستخدم على بشرة الوجه لتزيل التجاعيد، وتجديد خلايا بشرة الوجه ممّا يعطيه النضارة والحيوية والشباب، كما أنّ تلك الحقن حل مثالي للتخلص من الهالات السوداء، وتعتبر هذه الحقن مثالية للفتيات المقبلات على الزواج للحصول على طلة جذابة في ليلة العمر.

هل علاج حقن البلازما أمن أو له أثار جانبيه ؟

– يأتى عنصر الأمان فى علاج حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP من طريقة تكوينها ,حيث تعتمد  على فصل أحد مكونات دم المريض (البلازما) وإعادة حقن البلازما لنفس المريض مرة أخرى بعدة طرق، منها أن تحقن البلازما نفسها داخل البشرة على طريقة الميزوثيرابى لإعادة النضارة للبشرة، أو تحقن في فروه الرأس أيضا بطريقة الميزوثيرابى لإعادة نمو الشعر، كما أنها تضاف للدهون الذاتية التي تم سحبها من نفس المريض ويتم حقن هذه الدهون الذاتية مع البلازما الذاتية في الأماكن المرغوب حقنها وتعبئتها بالدهون حيث تعطى البلازما الذاتية تماسك أكثر للدهون وتطيل بقاء الخلايا الدهنية المحقونة بصورة كبيرة.

– تقنية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في تحفيز إنتاج الكولاجين والألياف المرنة الموجودة في البشرة وذلك بإضافة الثرومبين مع البلازما بنسب معينة وحقنها في البشرة بطريقة FILLERS، و تعرف تقنية بلازما الصفائح الدموية بأستخدامها منذ فترة طويلة في معالجة الحروق وتسريع شفاء الجروح بعد العمليات الجراحية وحاليا تستخدم في عمليات التجميل على المستوى العالمي.

– لذا تعتبر هذه الطريقة آمنة تماما ومن دون أي آثار جانبية على الإطلاق حتى على المدى الطويل لأنها تعتمد على حقن مواد ذاتية من نفس المريض وبالتالي لا يوجد أي مخاوف من انتقال أي عدوى للمريض.

تعليمات العلاج بحقن البلازما

من المهم لمن ترغب بالبدء بهذا العلاج أن تكون متفرّغة لحوالي أسبوع تقريباً وذلك تحسباً للتعرض للكدمات. يجب إزالة مكياج الوجه بالكامل قبل العلاج بالحقن. بعد العلاج يجب تجنب غسل الوجه لحوالي ۲۴ ساعة تقريباً. من الأفضل القيام بثلاث جلسات على الأقل، ومن المهم أن يمضي شهر ما بين كلّ جلسة وأخرى، وبعد الجلسات الثلاث ينصح بعمل جلسة حقن البلازما لمرّة واحدة سنوياً للحفاظ على تلك النتائج، وقد لا يتناسب استخدام هذه الحقن مع الحالات التي تعاني من تجاعيد عميقة، كما أنّه لايفيد لحالات ترهّل الوجه والرقبة، ومن الأفضل لمصابات السكري الحرص على ضبط معدل السكري قبل البدء بهذا النوع من العلاج. فيديو عن فوائد حقن البلازما للوجه
البلازما للوجه
البلازما

أضرار وفوائد حقن الميزوثيرابي

  • يعتمد الميزوثيرابي أولًا على الفحص والتشخيص السليم، إذ يجب على الطبيب التأكد من خلو المريض من أي مشكلة عضوية أخرى في الغدد والهرمونات ومستوى المعادن والفيتامينات وما إلى ذلك.
  • إن كان المريضة تعاني من تجاعيد مبكرة وهي في العشرينات أو الثلاثينات مثلًا فهذا أمر غير طبيعي، لذا يلجأ الطبيب وقتها إلى معرفة السبب وراء جفاف الجلد وظهور التجاعيد قبل اللجوء للميزوثيرابي.
  • بالنسبة للشعر، تُعد حقن الميزوثيرابي مثل علاجات الكيراتين والبروتين تعتمد على معالجة الشعر وليس فرده، فهي لا تحول الشعر الخشن إلى ناعم، وإنما تعمل على معالجة ضعف الشعر وتساقطه وتقصفه
  • ولا تُعد الحقن خطيرة على صحة الإنسان لأنها تحتوي على مواد طبيعية ومضادات أكسدة، وفي كل الأحوال لا تصل للأعضاء الداخلية وإنما يحقن بها الجلد والطبقة الأسفل منه مباشرة.
  • من المهم كما كل العلاجات الخاصة بالبشرة والجلد والشعر استمرار العلاج إلى حين انتهاء المدة التي حددها الطبيب، وعدم قطع الجلسات بمجرد الشعور ببعض التحسن أو للملل.
  • يستخدم الميزوثيرابي أيضًا لعلاج الصلع وتساقط الشعر الناتج عن نقص الفيتامينات والمواد اللازمة لصحة الشعر.
  • لا تعتبر الحقن مؤلمة  كثيرًا لكن يمكنك أن تطلب من الطبيب تخدير فروة الرأس قليلًا بقطعة من الثلج، وتوزع الحقن على فروة الرأس كلها، ويختلف عددها حسب الحالة وشدتها.
  • لا ينصح تعاطيها للحامل والمرضع أو أي شخص يعاني من حساسية ضد أي مادة تحتويها
  • البلازما للوجه
    البلازما للوجه

    ما عدد الجلسات التي يحتاجها المريض لعلاج الحقن بالبلازما ؟

    – يحتاج المريض إلى ۳ جلسات متتالية بفاصل ثلاث إلى أربع أسابيع بين الجلسة والأخرى، أما بالنسبة لحالات تساقط الشعر يحتاج المريض من ۴-۶ جلسات بفاصل أسبوعين بين الجلسة والأخرى، ويعتمد بعد ذلك متابعة هذه الجلسات على حالة المريض وعمره حيث ينصح في حالات زيادة التجاعيد والتقدم بالعمر بإجراء جلسة كل ستة اشهر أما في حالات التجاعيد الخفيفة والعمر أقل من ۴۵ سنة يمكن إجراء جلسة واحدة كل سنة , و يختلف بروتوكول العلاج من حالة ألى أخرى.

    البلازما للوجه قبل وبعد
    البلازما للوجه قبل وبعد

     

     

    فیدیو فوائد البلازما

درباره ی دکتر حسین مسافریان

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *