ماهى حقن البلازما؟

البلازما هى عباره عن احد التقنیات التى تعتبر حدیثه فى مجال البشره والشعر کنوع جدید من العلاجات الغیر جراحیه وهى الحقن عن طریق عینات الدم التى یتم سحبها عن طریق الدم الخاص بک وحقنه مره أخرى وهى طریقه کانت متوفره من التسعینات وکانت اساسا للریاضیین واصابات الریاضه ونجحت وانتشرت  وکانت تساعد على التئام بعض الاربطه للجسم وکان یوجد لها میزه انها تقوم بتحفیز زیاده الکولاجین للجسم  وتم اخذ الفکره عن طریق اطباء الجلد لتحفیز کولاجین البشره ولیس البشره فقط فیمکن منطقه الرقبه والصدر ویتم ذلکعن طریق اخذ عینه من الدم ثم وضعها فى جهاز فصل (او فیما معناه) ویتم اخذ الصفائح الدمویه واعاده حقنها مره اخرى

البلازما للشعر قبل وبعد
البلازما

حقن البلازما للوجه

هنالک العدید من السیدات اللواتی یلجأن لعلاج الوجه بحقن البلازما، حیث تعدّ تلک الطریقه فی العلاج من الطرق الحدیثه والآمنه لعلاج هالات العینین السوداء، کما أنّ تلک الحقن تعید الشباب والحیویّه للبشره، وتتکوّن حقن البلازما من کمیه کبیره من الخلایا الجذعیه التی تعمل على تجدید شباب البشره، کما أنّ تلک الحقن تساهم فی علاج تآکل المفاصل کونها تساعد الخلایا على التجدد، کما أنّها مفیده جداً لتسریع شفاء الکسور، وفیما یخص مجالات التجمیل فهذه الحقن تستخدم على فروه الرأس لتوقف تساقط الشعر، وتستخدم على بشره الوجه لتزیل التجاعید، وتجدید خلایا بشره الوجه ممّا یعطیه النضاره والحیویه والشباب، کما أنّ تلک الحقن حل مثالی للتخلص من الهالات السوداء، وتعتبر هذه الحقن مثالیه للفتیات المقبلات على الزواج للحصول على طله جذابه فی لیله العمر.

هل علاج حقن البلازما أمن أو له أثار جانبیه ؟

– یأتى عنصر الأمان فى علاج حقن البلازما الغنیه بالصفائح الدمویه PRP من طریقه تکوینها ,حیث تعتمد  على فصل أحد مکونات دم المریض (البلازما) وإعاده حقن البلازما لنفس المریض مره أخرى بعده طرق، منها أن تحقن البلازما نفسها داخل البشره على طریقه المیزوثیرابى لإعاده النضاره للبشره، أو تحقن فی فروه الرأس أیضا بطریقه المیزوثیرابى لإعاده نمو الشعر، کما أنها تضاف للدهون الذاتیه التی تم سحبها من نفس المریض ویتم حقن هذه الدهون الذاتیه مع البلازما الذاتیه فی الأماکن المرغوب حقنها وتعبئتها بالدهون حیث تعطى البلازما الذاتیه تماسک أکثر للدهون وتطیل بقاء الخلایا الدهنیه المحقونه بصوره کبیره.

– تقنیه حقن البلازما الغنیه بالصفائح الدمویه فی تحفیز إنتاج الکولاجین والألیاف المرنه الموجوده فی البشره وذلک بإضافه الثرومبین مع البلازما بنسب معینه وحقنها فی البشره بطریقه FILLERS، و تعرف تقنیه بلازما الصفائح الدمویه بأستخدامها منذ فتره طویله فی معالجه الحروق وتسریع شفاء الجروح بعد العملیات الجراحیه وحالیا تستخدم فی عملیات التجمیل على المستوى العالمی.

– لذا تعتبر هذه الطریقه آمنه تماما ومن دون أی آثار جانبیه على الإطلاق حتى على المدى الطویل لأنها تعتمد على حقن مواد ذاتیه من نفس المریض وبالتالی لا یوجد أی مخاوف من انتقال أی عدوى للمریض.

تعلیمات العلاج بحقن البلازما

من المهم لمن ترغب بالبدء بهذا العلاج أن تکون متفرّغه لحوالی أسبوع تقریباً وذلک تحسباً للتعرض للکدمات. یجب إزاله مکیاج الوجه بالکامل قبل العلاج بالحقن. بعد العلاج یجب تجنب غسل الوجه لحوالی ۲۴ ساعه تقریباً. من الأفضل القیام بثلاث جلسات على الأقل، ومن المهم أن یمضی شهر ما بین کلّ جلسه وأخرى، وبعد الجلسات الثلاث ینصح بعمل جلسه حقن البلازما لمرّه واحده سنویاً للحفاظ على تلک النتائج، وقد لا یتناسب استخدام هذه الحقن مع الحالات التی تعانی من تجاعید عمیقه، کما أنّه لایفید لحالات ترهّل الوجه والرقبه، ومن الأفضل لمصابات السکری الحرص على ضبط معدل السکری قبل البدء بهذا النوع من العلاج. فیدیو عن فوائد حقن البلازما للوجه
البلازما للوجه
البلازما

أضرار وفوائد حقن المیزوثیرابی

  • یعتمد المیزوثیرابی أولًا على الفحص والتشخیص السلیم، إذ یجب على الطبیب التأکد من خلو المریض من أی مشکله عضویه أخرى فی الغدد والهرمونات ومستوى المعادن والفیتامینات وما إلى ذلک.
  • إن کان المریضه تعانی من تجاعید مبکره وهی فی العشرینات أو الثلاثینات مثلًا فهذا أمر غیر طبیعی، لذا یلجأ الطبیب وقتها إلى معرفه السبب وراء جفاف الجلد وظهور التجاعید قبل اللجوء للمیزوثیرابی.
  • بالنسبه للشعر، تُعد حقن المیزوثیرابی مثل علاجات الکیراتین والبروتین تعتمد على معالجه الشعر ولیس فرده، فهی لا تحول الشعر الخشن إلى ناعم، وإنما تعمل على معالجه ضعف الشعر وتساقطه وتقصفه
  • ولا تُعد الحقن خطیره على صحه الإنسان لأنها تحتوی على مواد طبیعیه ومضادات أکسده، وفی کل الأحوال لا تصل للأعضاء الداخلیه وإنما یحقن بها الجلد والطبقه الأسفل منه مباشره.
  • من المهم کما کل العلاجات الخاصه بالبشره والجلد والشعر استمرار العلاج إلى حین انتهاء المده التی حددها الطبیب، وعدم قطع الجلسات بمجرد الشعور ببعض التحسن أو للملل.
  • یستخدم المیزوثیرابی أیضًا لعلاج الصلع وتساقط الشعر الناتج عن نقص الفیتامینات والمواد اللازمه لصحه الشعر.
  • لا تعتبر الحقن مؤلمه  کثیرًا لکن یمکنک أن تطلب من الطبیب تخدیر فروه الرأس قلیلًا بقطعه من الثلج، وتوزع الحقن على فروه الرأس کلها، ویختلف عددها حسب الحاله وشدتها.
  • لا ینصح تعاطیها للحامل والمرضع أو أی شخص یعانی من حساسیه ضد أی ماده تحتویها
  • البلازما للوجه
    البلازما للوجه

    ما عدد الجلسات التی یحتاجها المریض لعلاج الحقن بالبلازما ؟

    – یحتاج المریض إلى ۳ جلسات متتالیه بفاصل ثلاث إلى أربع أسابیع بین الجلسه والأخرى، أما بالنسبه لحالات تساقط الشعر یحتاج المریض من ۴-۶ جلسات بفاصل أسبوعین بین الجلسه والأخرى، ویعتمد بعد ذلک متابعه هذه الجلسات على حاله المریض وعمره حیث ینصح فی حالات زیاده التجاعید والتقدم بالعمر بإجراء جلسه کل سته اشهر أما فی حالات التجاعید الخفیفه والعمر أقل من ۴۵ سنه یمکن إجراء جلسه واحده کل سنه , و یختلف بروتوکول العلاج من حاله ألى أخرى.

    البلازما للوجه قبل وبعد
    البلازما للوجه قبل وبعد

     

     

    فیدیو فوائد البلازما

https://www.youtube.com/watch?v=qglULYObffo

برای امتیاز به این نوشته کلیک کنید!
[کل: 7 میانگین: 2.1]
دسته‌ها: دسته‌بندی نشده

مقالات مرتبط

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

Fill out this field
Fill out this field
لطفاً یک نشانی ایمیل معتبر بنویسید.

فهرست
Call Now Button